حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1589333 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
11/1/2012

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3399


الإسلاميـون الجـدد وفتـاوى الديمقراطيـة والتكفيـر2

د.نسيب حطيط

(الديمقراطية كفر ،والتماثيل حرام لأنها تشبه الأصنام ،والليبرالية كفر وتعني عدم لبس الحجاب، وروايات نجيب محفوظ تدعو للرذيلة والإلحاد)،هذا موقف السلفية التكفيرية على لسان المتحدث بإسمها في مصر المهندس عبد المنعم الشحات.

(العلوي عالتابوت والمسيحي عبيروت) (والرجال للسيف والنسوان للكيف) بعض شعارات الثورة السورية بقيادة السلفيين التكفيريين.

إن السلفيين التكفيريين يكفرون كل من يخالفهم الرأي ،من المذاهب السنية الأربعة والمسيحيين والشيعة والدروز والعلويين والصوفية والعلمانيين ،و الثورة السورية تقودها أكثر من جهة وتيار ومنهم:

- المعارضة الداخلية التي تطالب بالإصلاح و بالديمقراطية والتعدديةالسياسية ومحاربة الفساد و تعارض التدخل الخارجي في سوريا، وتؤيد بقاء سوريا في موقعها القومي المقاوم ، ودعم حركات المقاومة والقضية الفلسطينية.

- مجلس(أستانبول)المسمى المجلس الوطني بقيادة برهان غليون الذي يسيطر عليه الأخوان المسلمون، والذي يطالب بالتدخل العسكري الأجنبي ويتعهد بقطع العلاقات مع إيران وحزب الله وحماس والتفاوض مع إسرائيل وتغيير النظام والإنضمام لمنظومة الدول المتحالفة مع أميركا.

- التيار السلفي التكفيري الذي ولد من (رحم)القاعدة وجماعات التكفير والهجرة في مصر والجزائر والعراق ولبنان وغزة وليبيا وحركة(بوكوحرام)في نيجيريا والذي تكاثر عبر لقاح المجتمعات الإسلامية(بالأفغان العرب)وأجهزة المخابرات الأميركية والعربية والغربية.

وهو النسخة المنقحة من تنظيم(القاعدة)الذي كلف بالمهام الأمنية لتشويه الإسلام وزعزعة الإستقرار الداخلي للأمة عبر التفجيرات والإغتيالات لتبرير الغزو الأميركي للعراق وأفغانستان وغيرها،وقد تم تجميله بالمشاركة في الإنتخابات البرلمانية والحكومات لزعزعة والقوانين والدساتير وإعطاء المبرر للأقليات الدينية والقومية للمطالبة بالتقسيم و الحكم الذاتي أو الدويلات المستقلة على طريقة(جنوب السودان)(أقليم كردستان) في العراق والإقليم الشيعي والأقباط في مصر.

ومأساة هذا التيار أنه يوزع صكوك الغفران والتوبة وتكفير الآخرين عبر أشخاص يلقبون (المشايخ) بمجرد أن تطول لحيتهم ويخرجون على الفضائيات أو يصادرون مسجدا ، ويتعلقون بالهوامش ويتركون القضايا الأساسية كالإحتلال الإسرائيلي و الأميركي،و كل جرائمهم وعمليات القتل تطال المسلمين والمسيحيين من مواطنيهم وأخوتهم،ولم يبادروا لقتال العدو الإسرائيلي وأطلق مشايخهم شعارات(النصرة)للشعب السوري والليبي ، ولم يتحركوا لنصرة الفلسطينيين في محنتهم مع أنهم من نفس المذهب،و لم يناصروا المقاومة في لبنان لأنها من(الكفرة) وفق معتقداتهم والمنحرفة،وتحولت فتاويهم إلى أمور سخيفة بعيدة عن العقل والمنطق ومنها:

- عدم جواز الديمقراطية لأنها ضد الشرع الإسلامي.

- عدم جواز التصويت لليبرالي والعلماني والشيعي والعلوي والدرزي والمسلم الذي لا يصلي لأنهم كفرة!!

- تكفير من يحتكم للقوانين الوضعية!

- منع التظاهرات في دول الخليج ،ووجوبها في سوريا وليبيا وغيرها.

- هدم الأضرحة والمقابر لأنها شرك وكفر ! .

- لا يجوز محبة ومودة الجار المسيحي لأنه عدو الله(مجلة التوحيد مجلد-20ص2).

- لا يجوز مشاركة غير المسلمين في تشييع جنائزهم(وفق فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاءالسعودية)(مجلة التوحيد-العدد10-ص62).

- عدم جواز مشاركة المرأة في أي فعل إنتخابي أو قيادة السيارة،إضافة إلى فتاوى غريبة منها:

(عدم جواز جلوس المرأة على الكرسي أو الأرائك فهذا حرام، لأن الجن يتزوجها،أو أن تجلس على الأنترنت منفردة بدون محرم(أب-أخ-زوج-إبن)وعدم إرتداء الثوب الأبيض ليلة زفافها لأنه حرام ،لأنها تتشبه بالنصارى وأن لا تنتمي لمذهب الأشعرية أو الصوفية.

أما بالنسبة للدروز والعلويين فإن السلفيين يعملون بفتوى الشيخ أبن تيمية ( هؤلاء الدروز والعلويين كفار بإتفاق المسلمين،لا يحل أكل ذبائحهم ولا نكاح نسائهم،ولا تقبل منهم الجزية لأنهم مرتدون عن الإسلام وليسوا مسلمين ولا يهود ولا نصارى،وإن أظهروا الشهادتين فهم كفار).

ولذا اتهم الشيخ الخليلي في درعا النساء الدرزيات بالعاهرات ونشر الدعارة والزنى في حوران، فهنيئا للمتحالفين مع التيار التكفيري ،وعسى أن يبقوا ليروا تنفيذ فتاويهم بمن يخالفهم الرأي.؟


مقالات ذات علاقة


مقابلة حول الغارات الاسرائيلية على سوريا نسيب حطيط - #سيتغير_نهج_محور_المقاومة في سوريا وما يجري...


مقابلة حول حرق القرآن نسيب حطيط - هناك #تقصير من الحكومات والشعوب الإسلامية بالدفاع عمن القرآن...


توهين وشيطنة الشيعة بلسان رسمي نسيب حطيط لا يزال مخطط الاستهزاء والهتك بالطائفة الشيعية ..في ظل...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by